
الحلو يقتل النوبة بالنوبة في كاودا
كتب: محرر ألوان
شنت الحركة الشعبية – جناح عبد العزيز الحلو، أمس الجمعة، هجومًا جديدًا على قرى قبيلة أطورو بمنطقة كاودا بجنوب كردفان، ما أسفر عن سقوط قتلى ووقوع إصابات وسط المدنيين، إلى جانب عمليات حرق ونهب واسعة لممتلكات المواطنين. وأفادت مصادر محلية (ألوان) بأن المجزرة ارتُكبت في قرى كاودا فوق، حيث أقدم المهاجمون على إحراق منازل المواطنين ونهب ممتلكاتهم، وقتل ثلاثة أشخاص داخل الكنيسة، وهم: القس يوحنا الأمين جاروم، ويوحنا مرخس، وجون آدم، فيما أُصيب عدد آخر من المدنيين بجروح متفاوتة. وقال مراقبون أن الحلو صار يقتل أبناء النوبة بالنوبة، ويشعل الفتنة بين المكونات المجتمعية بالجبال، حيث أدى التصعيد إلى موجة نزوح جماعي، وفرّ المواطنون إلى الخيران والمناطق الجبلية في ظروف إنسانية بالغة القسوة، بالتزامن مع موسم الخريف وهطول أمطار غزيرة، ما يفاقم المخاطر، خاصة على الأطفال وكبار السن.