المليشيا تنبش قبور الأقباط بحثاً عن الذهب

وكالات: ألوان

كشف إبراهيم بقال المنشق عن مليشيا الدعم السريع عن ممارسات وصفها بالصادمة خلال فترة سيطرة المليشيا على أجزاء من الخرطوم وأم درمان، مشيراً إلى أن بعض العناصر أقدمت على نبش قبور تعود لمواطنين أقباط بدافع الاعتقاد بأن الموتى دُفنوا ومعهم أموال ومصوغات ذهبية.

وأوضح بقال أن عمليات النبش تمت في عدد من المقابر، إلا أن المنفذين لم يعثروا على أي أموال أو مقتنيات ثمينة كما كانوا يظنون.