
مفوض الاتحاد الأفريقي يتلقى إحاطة عن الوضع في السودان
أديس أبابا: ألوان
تلقى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريق، محمود علي يوسف، الاثنين، إحاطة بشأن الوضع السياسي في السودان، داعيًا إلى إجراء تقييم سريع تمهيدًا لإعادة فتح مكتب الاتصال التابع للتكتل القاري في العاصمة الخرطوم.
وقال الاتحاد الأفريقي، في بيان، إن محمود علي يوسف تلقى إحاطة من محمد بلعيش “بشأن الوضع السياسي في السودان وجهود الوساطة الجارية”.
وأوضح أن يوسف وبلعيش ناقشا إعادة فتح مكتب الاتصال التابع للاتحاد الأفريقي في الخرطوم، فيما دعا رئيس المفوضية إلى إجراء تقييم سريع للأوضاع السائدة تمهيدًا للشروع في عملية إعادة فتح المكتب في أقرب فرصة ممكنة.
وأفاد محمود علي يوسف بأن الوجود الفاعل للاتحاد الأفريقي في الخرطوم من شأنه أن يسهم في تعزيز التواصل مع الأطراف السودانية ودعم الجهود الرامية إلى إطلاق عملية سياسية وطنية شاملة تضم جميع المكونات.