مصرع شخصين وتضرر العشرات بفعل الأمطار والسيول

الخرطوم: ألوان

أعلنت وزارة الصحة السودانية، الاثنين، مصرع شخصين وتضرر 174 شخصاً جراء الأمطار والسيول التي ضربت ثلاث ولايات، مؤكدة جاهزية المستشفيات وفرق الاستجابة الصحية للتعامل مع أي طوارئ خلال موسم الخريف.
ويُعد فصل الخريف، الذي يمتد من يونيو إلى أكتوبر، من أكثر المواسم حرجاً في السودان، حيث تنتشر الأمراض، ويتزايد انعدام الأمن الغذائي، وتتقطع طرق الإمداد، كما تتعرض المنازل المشيدة بالمواد المحلية ومآوي النازحين للتدمير.
وقالت لجنة طوارئ الخريف بوزارة الصحة الاتحادية، في تصريح صحفي، إن “الأمطار أثرت على ثلاث ولايات، فيما أسفرت عن حالتي وفاة سُجلتا في ولاية غرب كردفان، وتضرر 174 شخصاً، إلى جانب تضرر 10 أسر”.
وأشارت إلى أنها راجعت الوضع الوبائي للكوليرا في ولاية غرب كردفان، كما اطلعت على وصول الإمدادات الطبية التي وفرتها وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات الإنسانية، إلى جانب متابعة أنشطة المنظمات العاملة في الولاية.
وذكرت أن عيادات الطوارئ المدعومة من منظمة الصحة العالمية أصبحت جاهزة لتقديم الخدمات، مؤكدة استعداد المستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة خلال موسم الأمطار.
واتفقت اللجنة على عقد اجتماعات أسبوعية لمتابعة تطورات موسم الخريف وتقييم الاستجابة الصحية في الولايات المتأثرة.