عمار أموم يشكو حاله للبعثة النرويجية ويتبرأ من انتهاكات حميدتي

كتب: محرر ألوان

عقد القيادي بالحركة الشعبية شمال جناح عبد العزيز الحلو المتمرد عمار أموم اجتماعاً مع قيادة البعثة النرويجية في العاصمة الكينية نيروبي. وقالت مصادر (ألوان) إن أمون شكا للبعثة من سيطرة مليشيا الدعم السريع على ما يسمى بتحالف تأسيس سياسياً وعسكرياً، مشيراً إلى أن الحركة الشعبية صارت بلا قرار داخل التحالف. وأكد أمون أن قرار الهجوم على مدينة الأبيض من عدمه بيد حميدتي وعبد الرحيم دقلو، ويحملهما المسؤولية كاملة عن الانتهاكات التي حدثت في الفاشر وبقية مناطق دارفور. وحذر أمون من مغبة انفراد المليشيا بالقرار، مطالباً البعثة بالتدخل للضغط على قيادة الدعم السريع لوقف الانتهاكات التي تسببت في موجة غضب عارمة دولياً وإقليمياً ومحلياً.