هافيستو يهاتف السفاح حميدتي بشأن الهجوم على الأبيض
وكالات: ألوان
شبّه المبعوث الأممي إلى السودان، بيكا هافيستو، الوضع الحالي في الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان بما حدث في مدينة الفاشر، بولاية شمال دارفور.
وأضاف: “للأسف، يذكّرنا الوضع إلى حد ما بالتطورات السابقة في دارفور وحول الفاشر، ويؤكد وجود مخاطر فورية تهدد السكان المدنيين”، وأوضح هافيستو أنه أجرى اتصالا هاتفيا الجمعة الماضية، مع قائد مليشيا الدعم السريع السفاح محمد حمدان (حميدتي)، لمناقشة التطورات في الأبيض.
وقال هافيستو: “أكد لي (حميدتي) أنه لا نية في إلحاق الأذى بالمدنيين، وأنه يعتزم حماية الممرات الإنسانية المؤدية إلى المدينة”.
وأكد مراقبون أن هافيستو بتصريحه هذا يمنح غطاءً سياسياً للمجرم الإرهابي زعيم مليشيا أبوظبي لمهاجمة مدينة الأبيض والمناطق الآمنة في كردفان.