
فصيل من الحركة الشعبية ينضم للعدل والمساواة
رصد: ألوان
أعلنت الحركة الشعبية قيادة الفريق أحمد بشير انضمامها رسميا إلى حركة العدل والمساواة برئاسة جبريل إبراهيم، في خطوة تهدف لوحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية، مؤكدة انخراطها المباشر والفوري في معركة الكرامة ضد مليشيا الجنجويد.
بدورها رحبت حركة العدل والمساواة بهذه الخطوة، وقال الناطق باسم الحركة، محمد زكريا، خلال مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة بمدينة بورتسودان، اليوم السبت، إن هذا الإعلان ليس انضماما تنظيميا شكليا، بل تعزيزا لوحدة القوى السياسية والمدنية والعمل على هزيمة وطرد الجنجويد من كافة الأراضي السودانية.
وأكد زكريا، أن حركة العدل والمساواة مع السلام العادل الذي يرد الحقوق، وليس السلام الذي يعني الاستسلام ويعيد المليشيا إلى المشهد السياسي من جديد، لافتا إلى رغبتهم أن تنتقل وحدة الحركتين إلى وحدة عسكرية تعمل على توحيد جميع البنادق والتشكيلات العسكرية في القوات المسلحة بالدمج أو التسريح.