
جلسة غامضة تجمع موسيفيني والسفاح حميدتي بجوبا
كتب: محرر ألوان
علمت (ألوان) أن الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني عقد، يوم السبت، اجتماعًا في جوبا مع قائد مليشيا الدعم السريع السفاح محمد حمدان حميدتي، الذي وصل إلى عاصمة جنوب السودان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة لإجراء فحوصات طبية، عقب تعرضه لحادث مروري في مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور.
وبحسب مصادر مطلعة، ضم الاجتماع أيضًا رئيس الحركة الشعبية شمال المتمرد عبد العزيز الحلو، إلى جانب شخصيات أمنية رفيعة من جنوب السودان وتشاد وإثيوبيا، في لقاء تناول مجمل تطورات الأوضاع الميدانية خلال الفترة الأخيرة.
وأفادت المصادر أن النقاش ركز على فشل خطة الهجوم على مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، إضافة إلى تعثر عمليات الحركة الشعبية وإخفاقها في السيطرة على الدلنج وكادقلي بولاية جنوب كردفان، فضلاً عن استيلاء قبيلة الأطورو على منطقة كاودا، التي تعد معقلًا رئيسيًا للحركة.
كما تطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه خطوط الإمداد العسكري، حيث شكا حميدتي والحلو من صعوبات في وصول الدعم والمرتزقة، خاصة في أعقاب الضربات الجوية التي نفذها طيران الجيش ضد عدد من المتحركات مؤخرًا.