
والي الخرطوم يرحب بمبادرة مستشار رئيس مجلس السيادة
الخرطوم: ألوان
بحث والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بمكتبه اليوم مع مستشار رئيس مجلس السيادة دكتور أمجد فريد المجهودات الجارية لاعمار الولاية وتهيئة البيئة بعد الدمار والخراب الذي احدثته المليشيا المتمردة بالاستفادة من المبادرات الداعمة لهذا الاتجاه التي تعمل الآن في منظومة متكاملة وتوظيفها التوظيف الامثل فيما يخدم الخضرة وتغيير وجه العاصمة وذلك بحصر لكل المبادرات المتعلقة بتجميل العاصمه بغرس الأشجار وإعادة الحدائق والإنارة النظافة وصيانة الطرق بتوظيف طاقات الشباب والمتطوعين وخلق شراكات مع الشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن برنامج المسئولية المجتمعية إضافة لخلق تنافس بين المحليات في هذا الاتجاه لخلق هدف جماعي وطني للشباب وفق روح الاستنفار وخدمة الوطن بالجهد الايجابي. وقدم المستشار خلال اللقاء تصورا متكاملا إضافة لاستقطاب شخصيات اجتماعية لتكون واجهه قومية لإعمارالخرطوم إضافة لمشروع يهدف لتخفيض درجات الحرارة وتحسين الأجواء بالولاية بعد أن شهدت الولاية قطعا لكل الغطاء الغابي حول الخرطوم.
من جانبه رحب الوالي بالمبادرات المطروحة خاصة وأن الولاية تمضي في خطتها ضمن الوثبة الثالثة في الاعمار لإعادة الخضرة وزيادة نسبة الترقية للواجهات السياحية لزيادة نسبة الترفيه من خلال المشروعات المقترحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية المتمثلة في خور ابوعنجه ومشروع الضفاف على النيل والمقرن الجداريات والغابات وأكد على أهمية عقد اجتماع يضم كل المبادرات والجهات ذات الصلة المتمثلة في الأمانة العامة بمجلس الوزراء والهيئة الإستشارية بمجلس السيادة والولاية والمجلس الأعلى للبيئة ووزارة الزراعة وجامعة الخرطوم كلية الزراعة والشركاء الدوليين بهدف الاتفاق على خطة عمل وتنسيق الجهود وبرنامج العمل للمرحلة المقبلة.